فوضى في قضية بيع مانشستر يونايتد : تمديد أجل تلقي العروض وسحب العرض القطري

Publié le 23 Mars 2023

فوضى في قضية بيع مانشستر يونايتد : تمديد أجل تلقي العروض وسحب العرض القطريفوضى في قضية بيع مانشستر يونايتد : تمديد أجل تلقي العروض وسحب العرض القطري

 فوضى في قضية بيع مانشستر يونايتد : تمديد أجل تلقي العروض وسحب العرض القطري

 نورالدين ميفراني

ذكرت صحيفة " ذا صن " البريطانية أن تطورات بيع فريق مانشستر يونايتد دخلت حالة من الفوضى بعد قرار  مجموعة رينا الأمريكية المكلفة ببيع النادي تمديد أجل تلقي العروض والذي كان مقررا  أمس الأربعاء على الساعة التاسعة ليلا .

وحسب الصحيفة غرض الشيخ القطري جاسم بن حمد ال ثاني مبلغ 5 مليار جنيه إسترليني في عرضه الثاني لكنه اضطر لسحب العرض بعد قرار المجموعة الأمريكية المكلفة بالبيع .

كما جهز الملياردير البريطاني جيم راتكليف عرضا ماليا يقارب 5 مليار جنيه إسترليني لكنه أجل تقديمه بعد قرار تمديد فترة تلقي العروض .

وقررت المجموعة الأمريكية رينا المكلفة بعملية بيع مانشستر يونايتد من طرف الملاك الحاليين عائلة جليزر الأمريكية تمديد فترة تلقي العروض إلى الساعة التاسعة ليلا من يوم الجمعة القادم .

وأكدت شركة " رينا " الأمريكية أنها قد تحصل على 8 عروض في المجموع قبل نهاية المهلة الجديدة المحددة في يوم الجمعة  وتشير تقارير لكونها مددت المهلة على أساس ثقتها في الحصول على عروض مهمة وتفوق العروض المقدمة حاليا .

ومن أبرز المهتمين الجدد صندوق الاستثمار الأمريكي إليوت  والذي أعلن عن اهتمامه بصفقة شراء مانشستر يونايتد عبر تقديم عرض مباشر أو تمويل أحد العروض .

ورغم توقع 8 عروض قبل المهلة الجديدة لكن صحيفة ذا صن أكدت أن القطري الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني والملياردير البريطاني جيم راتكليف هما الأقرب لحسم الصفقة خصوصا ن عرضهما يقارب 5 مليار جنيه استرليني وهو أكبر مبلغ معروض في التاريخ لشراء نادي رياضي .

وتطالب عائلة جليزر بمبلغ لا يقل عن 6 مليار جنيه إسترليني لبيع النادي فيما يرغب راتكليف في شراء نسبة 69 في المائة من النادي والشيخ جاسم بن حمد بالسيطرة الكاملة .

وارتفعت أسهم مانشستر يونايتد في بورصة نيويورك  بنسبة 4 في المائة لتبلغ قيمة النادي 3،33 مليار جنيه إسترليني . 

Rédigé par mifrani noureddine

Repost0
Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article