تحالف الأمريكي تود بوهلي يوقع اتفاق شراء تشيلسي وينتظر موافقة الحكومة البريطانية ورابطة الدوري الإنجليزي الممتاز

Publié le 7 Mai 2022

تحالف الأمريكي  تود بوهلي يوقع اتفاق شراء تشيلسي وينتظر موافقة الحكومة البريطانية ورابطة الدوري الإنجليزي الممتاز

تحالف الأمريكي  تود بوهلي يوقع اتفاق شراء تشيلسي وينتظر موافقة الحكومة البريطانية ورابطة الدوري الإنجليزي الممتاز

 نورالدين ميفراني

وقع تحالف يقوده الأمريكي تود بوهلي الشريك في ملكية نادي لوس أنجلوس دودجرز  اتفاقا لشراء نادي تشيلسي بمبلغ إجمالي سيصل ل4 ملايير جنيه استرليني لينهي حقبة 19 سنة من مليكية الملياردير الروسي  رومان أبراموفيتش .

ويحتاج الإتفاق لموافقة الحكومة البريطانية ورابطة الدوري الإنجليزي الممتاز وستنهي كل التفاصيل قبل نهاية شهر أيار / مايو الحالي موعد المهلة التي منحتها الحكومة البريطانية لبيع النادي .

وكان الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش قد قرر بيع نادي تشيلسي أيام فقط قبل أن تعلن الحكومة البريطانية معاقبته وتجميد أصوله بسبب علاقته بالرئيس الروسي فلادمير بوتين على خلفية غزو روسيا لأوكرانيا .

ومنحت الحكومة البريطانية ترخيصا استثنائيا لتسيير الفريق وسط مراقبة شاملة على كل أموره المالية وسينتهي الترخيص في 31 أيار / مايو الحالي ومن المحتمل أن لا تعارض حكومة بوريس جونسون ولا رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز اتفاق بيع النادي لتحالف الأمريكي تود بوهلي .

وسيخضع التحالف لاختبار المالكين من طرف رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز وبعدها يحصل على الموافقة ليصبح مالك للنادي اللندني .

وتم اختيار التحالف الأسبوع الماضي من طرف بنك راينا الأمريكي ليكون المشتري المختار لتشيلسي علما أن البنك الأمريكي كلف من طرف الروسي رومان أبراموفيتش ببيع النادي .

يضم تحالف تود بوهلي  زملائه رجال الأعمال هانسجورج ويس ومارك ووكر وجوناثان جولدشتاين. ووقعوا سلسلة من البنود "المضادة للجليزر" - تمنعهم من دفع أرباح الأسهم أو رسوم الإدارة ، وكذلك بيع الأسهم ، حتى عام 2032. كما من الممكن أن تفرض الاتفاقية أيضًا قيودًا صارمة على مستوى الدين الذي قد يتكبدونه. "

وحسب تقارير إعلامية فالصفقة تشمل 2،5 مليار جنيه استرليني مبلغ شراء النادي ومبلغ 1،5 مليار جنيه استرليني مبلغ استثمارات لصالح تشيلسي في المستقبل .

 

 

Rédigé par mifrani noureddine

Repost0
Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article